- تلقين أقل .. إبداع أكثر
- إختبارات أقل .. تعلّم أكثر
- عناوين أقل .. عمق أكثر
- واجبات أقل .. مشاركة أكثر
- تقييد أقل .. ثقة أكثر
إبتكار
نمكنهم من أدوات التفكير ليصبح الإبداع في حياتهم إلهاماً
تطبيق
نساعدهم لكي يوظفوا المعرفة في مواقف مختلفة
فهم
نعمق الفهم ليتحسن الأداء، فالتعليم من أجل الفائدة لا من أجل الاختبار
قيم
قدوة تتشكل من خلالها شخصية إنسانية إيجابية تعتز بهويتها وتتمثل قيمها
شهادات
في خضم أمواج التغيير المتقلب والمتسارع الذي تشهده مجتمعاتنا عموماً، وضبابية الرؤية في تمييز الحق من الباطل والتعليم من التجهيل والتيسير من التمييع؛ يبقى كل ذي عقل لبيب وكل راع أمين في هم دؤوب واستشراف متواصل لكل سبيل مُظهر للحق ومجلٍ للفضيلة ومحقق للتوسط والاعتدال، ومعلوم أن مؤسساتنا التربوية والتعليمية من أهم هذه السبل المؤثرة في صناعة جيل المستقبل الذي نأمل منه ونعول عليه تخليص مجتمعاتنا من الوهن الذي استوطن معظم مفاصل حياتها الاجتماعية والتعليمية والاقتصادية والسياسية وغيرها، وإنني أستشرف بأكاديمية المستوى العالي أن تكون إحدى هذه المؤسسات التي تسعى مع قريناتها من منارات العلم والمعرفة في تعزيز قيم العلم النافع والعمل المتفق والخلق النبيل في كافة مناحي الحياة.
د. يزن العطيات
نائب الرئيس – الأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية.
مدرسة المستوى العالي، مثال رائد للمؤسسات التعليمية، ونراها نموذجاً هاماً يقدم خدمة تعليمية مميزة في بيئة متوازنة. الرسالة الأكاديمية والاجتماعية لهذه المؤسسة ظاهرة بينة لكل مراقب للحركة التعليمية خلال السنة الماضية. المدرسة ممثلة بكادرها الإداري والتعليمي كان لها بصمة واضحة بأفكارها الجديدة الإبداعية في العمل التعليمي على مستوى القطاع الخاص. لا شك أن مدرسة المستوى العالي تعتبر من أهم الروافد في القطاع التعليمي الخاص وبرغم حداثة عهدها إلا أنها راسخة وتستمر بثبات. التمنيات الكبيرة باستمرار العطاء وحمل الرسالة بإخلاص وعلم ودراية لهذه المؤسسة.
د. محمد بديع الزغول
استشاري أشعة تشخيصية، مستشفى الأردن
في أكاديمية المستوى العالي نأمل أن يتعلّم أبناؤنا الحرف الأول ليمضوا نحو اللانهاية ويرقوا على سلم العلم بخطوات ثابتة وعزيمة لا تنضب ويفتحوا لهم آفاق المعرفة ليكونوا نجوماً تتلألأ في سماء العلماء. وقديماً قد قيل إن لم تعلمني كيف أتعلم فأنت لست بمعلم. وهذا ما رأيناه وارتأيناه في كادركم شموعاً تضيء في عالم المعرفة ونبراساً يحتذى في صفحات العلوم منطلقهم بأنهم حملة رسالة وأمناء على الحاضر وصناع المستقبل. إنك لن تكون عالماً حتى تكون متعلماً ولن تكون بالعلم عالماً حتى تكون به عاملاً.
د. عادل البطاينة
دكتور في جامعة العلوم والتكنولوجيا
في ظل مخاض نامٍ متسارع في عالم التعليم والتعلم، كانت خيوط ذهبية تلوح بالأفق لصرح علمي قيميّ، يقوم عليه ثلةٌ من الخبراء التربويين الذين عشقوا عملهم مع فلذات أكبادنا؛ أعدوا لهم كل ما توفر من خبرات مربية ذات طابع عالمي، مستنيرين بأحدث ما توصلت إليه برامج التعليم على المستويين العربي والعالمي، متطلعين إلى المساهمة في إعداد نشء قادر على المساهمة الفاعلة في المنتج العالمي، في عالم أضحت سمته الرئيسة التغير، إنه أكاديميتنا: أكاديمية المستوى العالي. كل الأمنيات الصادقة بالتوفيق والنجاح.
د. محمد نوفل
أستاذ مشارك في علم النفس التربوي
مع زحمة الحياة وكثرة الصوارف والمغريات يجد الآباء والمربون أنفسهم على درجة كبيرة من الخوف والشفقة على أبنائهم وفلذات أكبادهم من ناحية التربية الضرورية والتعليم المناسب.. ومما لا شك فيه أن هذا الخوف يذهب فتطمئن القلوب وترتاح النفوس عند قيام مؤسسات تربوية وتعليمية رائدة يمتلك أصحابها والقائمون عليها أهم عناصر العملية التربوية والتعليمية: الرؤية والرسالة والأهداف الواضحة. اعتمادهم على فريق عمل وكادر إداري وتربوي يمتلك خبرة طويلة في إدارة وتشغيل المؤسسات التربوية والتعليمية. حرصهم الشديد على الجمع في التربية والتعليم بين الهوية العربية والإسلامية وآخر ما وصل إليه العالم من تقدم في الثقافة والعلوم والتكنولوجيا.
أ. ياسين حمو
مفكر و أديب
أكاديمية المستوى العالي.. صرح أكاديمي شامخ عالي المستوى في البناء والموقع.. وعلي المستوى في المرافق وفي الغرف الصفية والمختبرات العلمية ومختبرات الحاسوب.. التزام بمنهج الوزارة في المسار الوطني ومناهج إثرائية مميزة في اللغة الإنجليزية إضافة لمنهج الوزارة اهتمام قوي وواضح في رياض الأطفال والبستان من حيث المكان والمرافق الهدف منه جعل البيئة المدرسية جاذبة للأطفال فيها اللعب بأشكاله والترفيه وتقوم على مبدأ التعلم باللعب. وكذلك مستوى عال جداً ومميز للمنهاج الدولي بمنهجه الأساسي والإثرائي معتمد بتفوق من المجلس الثقافي البريطاني واعتماد إدارة التعليم الخاص في الوزارة.